كشفت الشركة عن نموذج أولي جديد يمكن ارتداؤه يحاكي الشعور بالتفاعل مع الأشياء الحقيقية في العالم الافتراضي.
القفاز النموذجي الأولي من Meta Reality Labs التابع للشركة يهدف إلى حل إحدى العقبات الكبيرة لتجارب واقع افتراضي غامرة حقًا. |
قبل فترة من الوقت ، قبل FACEBOOK تغيير علامتها التجارية رسميًا إلى Meta - إشارة إلى العالم بأنها أصبحت أكثر جدية بشأن تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز - بدأت الشركة في الكشف عن أجزاء رئيسية من metaverse المتصورة.
تم بالفعل اعتبار Meta Quest 2 (née Oculus Quest 2) أحد أفضل السماعات اللاسلكية المتاحة للواقع الافتراضي. في الآونة الأخيرة ، كشف المسؤولون التنفيذيون من Meta Reality Labs ، ذراع البحث والتطوير للشركة ، عن جهاز يمكن ارتداؤه على المعصم يترجم الإشارات العصبية للمحرك الكهربائي إلى أوامر رقمية وسماعة رأس "Project Cambria" القادمة التي من المفترض أن تدعم الصور الرمزية الواقعية وتتبع العين . المتقدمة.
الآن ، شركة الوسائط الاجتماعية المليئة بالجدل - لأنها لا تزال شركة وسائط اجتماعية ، ولا تزال مثيرة للجدل - تكشف النقاب عن نموذج آخر من نماذج الواقع الافتراضي المستقبلية. هذه المرة هو قفاز لمسي مصمم لمنح مرتديه الإحساس والوزن بالأشياء الحقيقية عند التفاعل معها في مساحة افتراضية. ارتدِ هذا القفاز ، وستكون مقتنعًا بأنك تحمل الشيء الحقيقي (أو شيء قريب منه) ، حتى عندما يكون الكائن رقميًا بالكامل.
يرتدي Sean Keller of Reality Labs النموذج الأولي من القفازات اللمسية. |
يقول مايكل أبراش ، كبير العلماء في Meta Reality Labs ، وشون كيلر ، مدير المختبرات للعلوم البحثية ، إن القفاز الخرساني قيد العمل منذ عدة سنوات وما زال قريبًا من طرحه للجمهور. لكنها جزء آخر من صورة AR / VR الكبيرة في Mito ، حيث يندمج المشهد والصوت واللمس معًا لجعل العالم الرقمي المعزز أكثر واقعية.
يقول أبراش: "ما نحاول القيام به هو معرفة كيفية إعطائك ردود فعل غنية حتى تكون يداك مفيدة تمامًا". "هذه قطعة أساسية وواحدة من أصعب وأخطر القطع على المدى الطويل ، ولكن بمجرد وضعها في مكانها ، يمكن أن يصبح الواقع الافتراضي حقًا بيئة يكون فيها كل شيء ممكنًا تقريبًا يمكنك القيام به بفعالية."
المشكلة التي تحاول Meta حلها هي مشكلة حقيقية في الواقع الافتراضي ، وهي مشكلة واجهتها الشركات الأخرى أيضًا. ارتدِ سماعة رأس VR ، وستنفصل عن العالم الحقيقي. ارتدِ سماعة رأس VR ذات التتبع الداخلي - وهو مصطلح يستخدم غالبًا لوصف أجهزة الاستشعار والكاميرات التي تلتقط البيئة من حولك - ويصبح التنقل في الواقع الافتراضي أسهل.
ولكن بعد ذلك عندما تحاول استخدام يديك المادية لالتقاط أشياء افتراضية ، يتلاشى الشعور بالواقع الافتراضي مرة أخرى. تعد عناصر التحكم ، مثل تلك التي يتم شحنها مع Quest 2 ، وكيلًا مناسبًا للأيدي وتتيح لك على الأقل التنقل في القوائم أو ممارسة الألعاب أثناء ارتداء سماعة رأس كاملة. ومع ذلك ، فهذه في الغالب أجهزة إدخال ولا تمنحك نوع ردود الفعل اللمسية التي تحصل عليها بيديك الفعليين.
تتلاعب كيت هيلي ، مهندسة عمليات البحث في Reality Labs ، بالأشياء الافتراضية |
أظهرت الشركات الناشئة مثل HaptX و SenseGlove و Hi5 و Manus ، من بين آخرين ، القفازات المصممة للاستخدام مع سماعات الرأس VR ومن المفترض أن تلتقط بيانات دقيقة لتتبع حركة اليد والأصابع. لكن قسم Meta Reality Labs قضى الآن سبع سنوات في العمل على هذا النموذج الأولي الحالي والتزم بإنفاق ما لا يقل عن 10 مليارات دولار هذا العام وحده على الأجهزة والبرامج وتطبيقات metaverse.
يروج كل من Abrash و Keller أيضًا لتطورات Reality Labs في تكنولوجيا الموائع الدقيقة كأحد العوامل المميزة في هذه القفازات النموذجية. عادةً ما تستخدم أنظمة القفازات اللمسية نمطًا من المحركات لمحاكاة حاسة اللمس لدى مرتديها. كلما زادت المحفزات في القفاز ، كانت أي حركة أكثر دقة وواقعية. ولكن إذا قمت بتحميل قفاز بالعديد من المحركات القائمة على الدوائر الإلكترونية ، فسوف يولد حرارة كافية لطهي يد شخص ما. لذا يقول أبراش وكيلر إنهما ابتكروا مشغلات ناعمة و "أول معالج موائع جزيئي عالي السرعة في العالم" ، وهو شريحة تتحكم في نظام تدفق الهواء بالقفازات ، والذي يعمل على تشغيل المحركات.
هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن نموذجًا أوليًا لقفاز Meta Touch - وهو مجرد نموذج أولي - سيكون إجابة ملموسة للتعليقات التي ينتظرها كل متشكك في الواقع الافتراضي. قد لا يكون قادرًا حتى على تكرار كل شعور تشعر به في "العالم الحقيقي". ومع ذلك ، يصر كيلر على أن الاسترداد الدقيق للعالم الحقيقي ليس ضروريًا للحصول على تجربة طبيعية وبديهية في الواقع الافتراضي.
يوافق أبراش على ذلك قائلاً إن الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي سيتخذان في النهاية نهجًا "متعدد الوسائط" ، حيث تشارك بعض الحواس الرئيسية في وقت واحد. وصف اختبار Reality Labs حيث كان يرتدي سماعة رأس VR وكان لديه مشغل على طرف إصبعه لتقليد ما يمكن أن يفعله القفاز اللمسي. عندما قام بتمرير إصبعه على طبق من السيراميك في الواقع الافتراضي ، كان بإمكانه سماع صوت إصبعه على اللوحة غير الكاملة ورؤيته أمامه. لكن جزءًا من تلك المحاكاة كان أيضًا مشهد وصوت إصبعه وهو يتحرك عبر اللوحة الافتراضية. بمجرد أن أزلت بصره وصوته ، شعرت وكأن محركًا صغيرًا كان يطن في نهاية إصبعه. تم إلغاء تنشيط Reality ، أو نسخته الوصفية ، مؤقتًا. لا يزال البحث جاريًا وهناك منافسة بين الشركات في هذا المجال حيث أصبح المستقبل الذي تنتظره البشرية.
إرسال تعليق